الاحتياطات خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل

خلال الأشهر الثلاثة الأولى من حمل جسمك يعمل وقتًا إضافيًا لتنمو بشريًا صغيرًا. هذه المرة حاسمة لأنها المكان الذي يتم فيه تطوير الأنظمة والأعضاء. قد تبدأ التغييرات الجسدية في الحدوث حتى قبل أن تعرف أنك حامل.

لقد استشرنا اثنين من أطباء التوليد الرائدين في أستراليا الدكتور ليونيل شتاينبرغ و الدكتور بيتر جورسيفيتش لإطلاعنا على الأعراض والاحتياطات التي يجب اتخاذها خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.



الأعراض خلال الأشهر الثلاثة الأولى

ينصح الدكتور جورسيفيتش بأن 'الإرهاق والغثيان والقيء والانتفاخ وألم الثدي هي أمور شائعة جدًا وعادة ما تنحسر لدى معظم الناس بحلول الثلث الثاني من الحمل'.



التغيرات الهرمونية في جسمك هي السبب الجذري للغثيان والتعب (غالبًا ما يطلق عليه 'غثيان الصباح' ، ومع ذلك يمكن أن يحدث في أي وقت ويستمر حتى نهاية الثلث الأول من الحمل). سيصبح ثدياك أيضًا أكبر وأكثر رقة. قد تصبح الحلمات والهالة داكنة وتكون الأوردة أكثر وضوحًا.

الاحتياطات خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

خلال هذا الوقت الدقيق ، هناك بعض الاحتياطات التي يجب أن تكون على دراية بها.



الثلث الأول من احتياطات الحمل

1. الكحول

ينصح الدكتور جورسيفيتش 'يجب تجنب الكحول'. 'كما يقول المثل ،' إذا تناولتِ شرابًا ، كذلك طفلك '. يمكن أن يؤثر الكحول على دماغ الطفل الذي لم يولد بعد ، والوقت الأكثر أهمية لعدم حدوث ذلك هو الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

2. الدواء

يمكن لبعض الأدوية والمكملات الطبيعية أن تتداخل مع نمو الجنين أو تضر بأعضاء الطفل أو تسبب الإجهاض أو تؤدي إلى الولادة المبكرة. يوصي الدكتور جورسيفيتش النساء الحوامل 'دائمًا باستشارة الطبيب أو الصيدلي عندما يتعلق الأمر بالأدوية. كما توجد أيضًا خطوط ساخنة لمعلومات الأدوية وتتمتع معظم مستشفيات الولادة بموارد يسهل الوصول إليها إما عبر الإنترنت أو عبر الهاتف '.

خط الأدوية على 1300 MEDICINE (1300633 424) أو اتصل بمستشفى الولادة المحلي للحصول على مزيد من المعلومات.



3. العقاقير الترويحية

تعبر العقاقير الترويحية المشيمة إلى جهاز الطفل مما قد يتسبب في حدوث تشوهات خلقية أو إجهاض أو ولادة جنين ميت أو ضعف عقلي. إذا كنت بحاجة إلى معلومات ودعم ، فاتصل بطبيبك أو اتصل بخط معلومات الأدوية على 1300 85 85 84.

4. التدخين

التدخين أثناء الحمل يقيد الأكسجين لجنينك ويمرر مواد كيميائية سامة. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة للإقلاع عن التدخين ، تحدث إلى طبيبك أو اتصل بطبيبك Quitline 137848

5. القهوة

لدى الدكتور جورسيفيتش تعليمات صارمة بالنسبة لنا 'استمر في الاستمتاع بمشروب اللاتيه الخاص بك!' لكن قلل منهم إلى 2 إلى 3 يوميًا.

6. التطعيمات

في حين أن لقاحات فيروس الحصبة الألمانية هي لقاحات قياسية تحصل عليها الفتيات في سن المراهقة ، فغالبًا ما يتم تحديثها للحمل. من المهم مناقشة تحديث جميع اللقاحات مع طبيبك.

ماذا نأكل عند الحمل في الثلث الأول من الحمل

أنت بحاجة نظام غذائي متوازن وصحي أثناء الحمل . تأكد من أن تناولك للطعام يتضمن ما يلي:

الخضار الورقية الطازجة: إذا كنت تشتري من سوق للمزارعين المحليين ، فأنت تعلم أنها تُباع في أفضل حالاتها ، أي عندما تكون مليئة بالعناصر الغذائية. اغسلها جيدًا قبل الأكل للتأكد من نظافتها.

البطاطا الحلوة: وجبة خفيفة صحية غنية بفيتامين أ الضروري لنمو الجنين.

الأسماك والمأكولات البحرية: هذه مليئة بالزيوت الأساسية والمعادن.

منتجات الألبان: الزبادي اليوناني ممتاز في احتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم ويحتوي على بكتيريا الأمعاء الجيدة.

البقوليات: مثل الحمص والعدس والبازلاء والفول. تحتوي هذه الأطعمة على ألياف إضافية وتحتوي على الكالسيوم والفولات والحديد التي تحتاجين إليها أكثر أثناء الحمل.

البيض: طعام خارق ، تحتوي هذه القطع الصغيرة على القليل من كل العناصر الغذائية التي تحتاجها تقريبًا.

اللحوم: لحم الخنزير والدجاج والضأن ولحم البقر مصادر رائعة للبروتين عالي الجودة.

الأطعمة التي يجب تجنبها في الشهر الأول من الحمل

أكبر مصدر قلق للطعام في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل هو بكتيريا التسمم الغذائي التي تسمى الليستريا. يقول الدكتور شتاينبرغ: 'بينما تتناول النساء في جميع أنحاء العالم نظامًا غذائيًا متنوعًا أثناء الحمل ، فإن توصيات الأطعمة التي يجب تجنبها تختلف اختلافًا كبيرًا'. ويتابع قائلاً: 'هناك بعض المنطق ، حيث تختلف عمليات البسترة ، ويمكن أن تختلف ممارسات التخزين وإعداد الطعام'. ويضيف قائلاً: 'في أستراليا ، لدينا توصيات واضحة جدًا'.

يشرح الدكتور شتاينبرغ المزيد ، 'ليس الأمر أن جميع الأطعمة التي يجب تجنبها من المؤكد أنها تسبب انتقال بكتيريا الليستيريا لك ولطفلك ، ولكن بدلاً من ذلك ، تعتبر هذه الأطعمة عالية الخطورة وتحمل احتمالية أكبر للإصابة بداء الليستريات . لقد كنت أقدم هذه النصيحة نفسها لمدة 30 عامًا '.

في بلد من دول العالم الأول ، فإن فرص الحصول على هذا منخفضة حقًا. ومع ذلك ، فإن النصيحة في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل هي ابتعد عن الأتى:

  • جبنة طرية
  • منتجات الألبان غير المبستر
  • اللحوم الباردة
  • اللحوم النيئة مثل السوشي
  • أي طعام مخزن لفترة طويلة ليس لديك فكرة عن عمره
  • الأطعمة المخزنة بشكل سيئ مثل اللحوم المطبوخة تُترك جالسة على المنضدة طوال الليل

تأكد أيضًا من طهي جميع اللحوم التي تتناولها جيدًا.

أشياء يجب تجنبها في بداية الحمل

ممارسة رياضة جديدة: 'جميع التمارين تقريبًا آمنة (باستثناء الملاكمة!). من الناحية المثالية ، تريد الحفاظ على معدل ضربات قلبك أقل من 140 ب / م. يمكن أن يكون تطبيق فيتبيت دليلاً مفيدًا '، كما يقول الدكتور جورسيفيتش. تعتبر اليوغا الساخنة أيضًا أحد أشكال التمارين غير المناسبة للحمل (انظر ارتفاع درجة الحرارة).

السكر: يكون خطر الإصابة بسكري الحمل أعلى إذا لم تتحكمي في تناول السكر في بداية الحمل.

ارتفاع درجة الحرارة: تجنب الحرارة الزائدة. 'درجة حرارتك الأساسية هي عادة 37 درجة مئوية. يقول الدكتور جورسيفيتش إن الحمامات التي تزيد عن 40 درجة مئوية لا تطاق بشكل عام على أي حال ولن تشعر بالراحة أثناء الحمل '.

في الثلث الأول من الحمل ، ما يجب فعله وما لا يجب فعله

يفعل:

تناولي مكملات ما قبل الولادة: توفر فيتامينات الحمل المتعددة الدعم لك ولطفلك. الكالسيوم والحديد وحمض الفوليك هي الأهم.

خذ البروبيوتيك: تُعزى هذه إلى تقليل احتمالية الإصابة بأمراض مثل تسمم الحمل وسكري الحمل. بالإضافة إلى أنها تساعد في إدارة حرقة المعدة والإمساك.

استريحي: قد تشعرين بالإرهاق في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ، وإذا دفعتِ نفسك بقوة ، فسيزداد الأمر سوءًا. استفد من أي وقت تضطر فيه للراحة وقبول أي عروض مساعدة بلطف.

تناولي طعامًا جيدًا: في الثلث الأول من الحمل ، تحضرين نفسك وطفلك لبقية رحلة الحمل وما بعدها. تناول المنتجات الطازجة والابتعاد عن الأطعمة المصنعة.

التمرين: استمر في التمرين وإذا لم تكن تمارس الرياضة بالفعل ، فإن المشي الخفيف يعد مكانًا رائعًا للبدء. تذكر أن تطلب المشورة من طبيبك قبل البدء في ممارسة الرياضة أثناء الحمل.

حافظي على رطوبتك: ستصابين بالجفاف بشكل أسرع أثناء الحمل لأنك تقدمي السوائل لطفلك أيضًا.

لا تفعل:

قم بأي عمل جديد أو مشاريع كبيرة تضيف ضغطًا إضافيًا إلى حياتك.

تنظيف فضلات القطط: بكل الوسائل ، احتضن قطتك ، لكن ابتعد عن برازها لأن هذا يحتوي على طفيلي يسمى التوكسوبلازما والتي يمكن أن تضر بطفلك.

اكتساب كمية زائدة من الوزن: يقدم الدكتور جورسيفيتش إرشادات في هذا الشأن. حاليًا 8-14 كجم هو متوسط ​​زيادة الوزن خلال فترة الحمل. الكثير من هذا هو الطفل والمشيمة وحجم الدم وزيادة السوائل (والباقي دهون). تشير الأدلة الجديدة إلى أن 5-8 كجم قد تكون في الواقع مثالية. راقب تناول السكر على وجه الخصوص لأن هرمونات المشيمة جيدة جدًا في تخزين السكر الزائد على شكل دهون ”. ويضيف: 'متوسط ​​وزن المرأة الأسترالية ، بعد ثلاثة أشهر من الولادة ، يزيد بمقدار 5 كيلوغرامات عما كانت عليه في البداية. لذلك بعد 3 أطفال ... 15 كجم! '

هل السفر آمن أثناء الحمل في الثلث الأول من الحمل؟

بالنسبة للحمل غير المعقد ، لا بأس بالسفر لمدة تصل إلى 36 أسبوعًا محليًا و 32 أسبوعًا دوليًا. تحقق دائمًا مع طبيبك أولاً قبل وضع خطط السفر هذه.

احتياطات أثناء الحمل

الوقت الأكثر أهمية لاتخاذ الاحتياطات أثناء الحمل هو الأشهر الثلاثة الأولى. ومع ذلك ، ما زلت بحاجة إلى توخي الحذر طوال فترة الحمل. لا تأخذ مجازفات غير ضرورية ، اعتني بنفسك وتأكد من حصولك على قسط كافٍ من الراحة والتغذية.

نيكي بلاك نيكي مهووسة بكل ما يتعلق بالمشاهير وتحلم بأنها كارداشيان المفقودة منذ فترة طويلة. ستجد أحدث برنامج 'يجب مشاهدته' على Netflix مع جرة من Nutella بجانبها.

تم تسليم 6 دولارات فقط مقابل 6 إصدارات! -وفر 79٪

اشترك في New Idea اليوم

إشترك الآن

اختيار المحرر


هل تريد أن تصبح مصممًا داخليًا؟ هذا هو المقدار الذي ستكسبه

المنازل وأسلوب الحياة


هل تريد أن تصبح مصممًا داخليًا؟ هذا هو المقدار الذي ستكسبه

إنهم يقومون بتزيين منازلنا ، وتجميل مكاتبنا ، وإضاءة مساحاتنا العامة: قد يكون المصممون الداخليون إحدى الوظائف التي لا تحظى بالتقدير الكافي في أستراليا. ولكن إذا كنت تفكر في ذلك كمهنة ، فإليك مقدار ما يتقاضاه مصممو الديكور الداخلي - قد تفاجئك الإجابة.

إقرأ المزيد
مافس هايلي تصدم المشجعين بالحركة النهائية

نجاح كبير


مافس هايلي تصدم المشجعين بالحركة النهائية

متزوج من النظرة الأولى ، الزوجان غير المتطابقين هايلي فيرنون وديفيد كانون كان لهما تحول مفاجئ في علاقتهما يوم الأحد ، وابتعدا عن خاتمة العرض كأصدقاء. ومع ذلك ، كان الزي الكاشفي لـ Hayley هو أكثر ما صدم المعجبين ، حيث دعاها البعض لارتدائها ملابس غير مناسبة على الأريكة.

إقرأ المزيد